مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه

مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه

مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
الامام محمد عبده
 
 
"الامام" محمد عبده، ولد محمد بن عبده بن حسن خير الله سنة 1849 في قرية حصة شبشير بمركز طنطا في محافظة الغربية في شمال مصر. في سنة 1866 م التحق بالجامع
 الأزهر، وفي سنة 1877 م حصل على الشهادة العالمية، وفي سنة 1879 م عمل مدرساً للتاريخ في مدرسة دار العلوم وفي سنة 1882 م اشترك في ثورة أحمد عرابي ضد الإنجليز، وبعد فشل الثورة حكم عليه بالسجن ثم بالنفي إلى بيروت لمدة ثلاث سنوات، وسافر بدعوة من أستاذه جمال الدين الأفغاني إلى باريس سنة 1884 م، وأسس صحيفة العروة الوثقى، وفي سنة 1885 م غادر باريس إلى بيروت، وفي ذات العام أسس جمعية سرية بذات الاسم، العروة الوثقى، قيل أنها ذات صلة بالمحافل الماسونية العالمية تحت زعم التقريب
الامام محمد عبده
شاطر | 
 

 خريطة المنهج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود
زائر



مُساهمةموضوع: خريطة المنهج   10/10/2010, 08:45




جمهورية مصر العربية
وزارة التربية والتعليم
نواتج التعلم لمادة الرياضيات
للصفوف من الأول الابتدائى إلى الثالث الإعدادى
(الصف السادس الابتدائى)

2010 / 2011 م


المجال : الأعداد والعمليات عليها.
المعيار الأول : يتعرف الأعداد وطرق تمثيلها والعلاقات بينها.
أدلة وشواهد أساليب التقويم الأنشطة التعليمية استراتيجيات التعليم والتعلم محتوى المنهج الحالى نواتج التعلم (المؤشرات / الممارسات)
· دفتر تحضير المعلم. · الأسئلة الشفوية.· التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها داخل الفصل. · التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى. · ملف إنجاز التلميذ (نماذج للتمارين والأنشطة التى قام التلميذ بحلها مع زميله بعد أن قام بتصويبها). · الأنشطة المختلفة التى قام بها التلميذ والمرتبطة بالأعداد الصحيحة.· نتائج الاختبارات الشهرية.· التعبير عن أفكار ومواقف حسابية بسيطة بوضوح أمام الآخرين. · الأسئلة الشفوية.· الأسئلة التحريرية.· بطاقات الملاحظة.· اختبار نهاية الوحدة.· متابعة أداء. التلاميذ. · يحل مجموعة من التمارين على الأعداد الصحيحة.· يمارس التلاميذ مجموعة من الأنشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالأعداد الصحيحة.· يحل كل تلميذ مجموعة من التمارين بصورة فردية للتدريب على الأعداد الصحيحة.· تقسيم التلاميذ فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من تلميذين ، ويطلب من كل تلميذ حل عدد من التمارين على الأعداد الصحيحة ، على أن يقوم زميله بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الأقران ، ثم يطلب من التلاميذ تبادل الأدوار فيما بينهم ويتم ذلك تحت إشراف المعلم. · الشرح والتوضيح.· العصف الذهنى.· الاكتشاف.· حل المشكلات.· التعلم التعاونى. وحدة :الأعداد الصحيحة.(الفصل الدراسى الأول) (1) يتعرف مجموعة الأعداد الصحيحة (w) ويفهم مدلولاتها.(2) يُميز بين مجموعتي الأعداد الطبيعية (ط) والأعداد الصحيحة (w) ، ويتوصل إلى علاقة الاحتواء بينهما.(3) يُمثِّل بعض عناصر مجموعة الأعداد الصحيحة على خط الأعداد ، ليتعرف أوضاعها بالنسبة لبعضها البعض.
· دفتر تحضير المعلم. · الأسئلة الشفوية.· التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها داخل الفصل. · التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى. · ملف إنجاز التلميذ (نماذج للتمارين والأنشطة التى قام التلميذ بحلها مع زميله بعد أن قام بتصويبها). · الأنشطة المختلفة التى قام بها التلميذ والمرتبطة بالنسبة وتطبيقاتها.· نتائج الاختبارات الشهرية.· التعبير عن أفكار ومواقف حسابية بسيطة بوضوح أمام الآخرين. · الأسئلة الشفوية.· الأسئلة التحريرية.· بطاقات الملاحظة.· اختبار نهاية الوحدة.· متابعة أداء. التلاميذ. · يحل مجموعة من التمارين على النسبة وتطبيقاتها.· يمارس التلاميذ مجموعة من الأنشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالنسبة وتطبيقاتها.· يحل كل تلميذ مجموعة من التمارين بصورة فردية للتدريب على النسبة وتطبيقاتها.· تقسيم التلاميذ فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من تلميذين ، ويطلب من كل تلميذ حل عدد من التمارين على النسبة وتطبيقاتها ، على أن يقوم زميله بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الأقران ، ثم يطلب من التلاميذ تبادل الأدوار فيما بينهم ويتم ذلك تحت إشراف المعلم. · الشرح والتوضيح.· العصف الذهنى.· الاكتشاف.· حل المشكلات.· التعلم التعاونى. وحدة : النسبة وتطبيقاتها. (الفصل الدراسى الأول) (4) يتعرف مفهوم النسبة ، والصور المختلفة للتعبير عنها ، وتطبيقات عليها.(5) يتعرف مفهوم المعدَّل وتطبيقات حياتية عليه بصورة مُبسطة.
· مراجعة دفتر تحضير المعلم.· فحص كراسات التلاميذ. · الأسئلة الشفوية.· الملاحظة غير المُقننة.· تكليف التلاميذ بتنفيذ مجموعة من التمارين والأنشطة ( داخل الفصل ـ كواجب منزلى).· ملف إنجاز التلميذ (نماذج للتمارين والأنشطة التى قام التلميذ بحلها مع زميله بعد أن قام بتصويبها). · الأنشطة المختلفة التى قام بها التلميذ والمرتبطة بالتناسب وتطبيقاته.· نتائج الاختبارات الشهرية.· التعبير عن أفكار ومواقف حسابية بسيطة بوضوح أمام الآخرين. · الأسئلة الشفوية.· الأسئلة التحريرية.· بطاقات الملاحظة.· اختبار نهاية الوحدة.· متابعة أداء. التلاميذ. · يحل مجموعة من التمارين على النسبة وتطبيقاتها.· يمارس التلاميذ مجموعة من الأنشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالتناسب وتطبيقاته.· يحل كل تلميذ مجموعة من التمارين بصورة فردية للتدريب على التناسب وتطبيقاته.· تقسيم التلاميذ فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من تلميذين ، ويطلب من كل تلميذ حل عدد من التمارين على التناسب وتطبيقاته ، على أن يقوم زميله بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الأقران ، ثم يطلب من التلاميذ تبادل الأدوار فيما بينهم ويتم ذلك تحت إشراف المعلم. · الشرح والتوضيح.· العصف الذهنى.· الاكتشاف.· حل المشكلات.· التعلم التعاونى. وحدة :التناسب وتطبيقاته.(الفصل الدراسى الأول) (6) يتعرف ، ويفهم التناسب وتطبيقاته (مقياس الرسم ، التقسيم التناسبي) ، وحساب المائة وتطبيقاتها.(7) يتعرف ، ويفهم مدلول النسبة المئوية ، وطريقة التعبير عنها ، وطرق إيجادها.(Cool يكتشف علاقات بين أعداد طبيعية وصحيحة وكسور عادية وأعداد عشرية ونسب مئوية مُستخدماً نماذج ورسومات وحاسبات وحاسوب (كمبيوتر).



المعيار الثاني : يفهم ويُجرى العمليات الحسابية بمهارة ويُدرك العلاقات بينها.
أدلة وشواهد أساليب التقويم الأنشطة التعليمية استراتيجيات التعليم والتعلم محتوى المنهج الحالى نواتج التعلم (المؤشرات / الممارسات)
- - - - - (9) يُجري العمليات الحسابية الأساسية (+ ، - ، × ، ÷ ) على مجموعة الأعداد الصحيحة (w).(10) يستنتج العلاقات بين العمليات الحسابية على مجموعة الأعداد الصحيحة (w).(11) يُقارن بين أعداد من مجموعتي الأعداد الطبيعية والصحيحة ، ويُرتبها.(12) يتعرف مفهوم الإنغلاق فى مجموعة الأعداد الصحيحة بالنسبة للعمليات الحسابية الأربعة.(13) يستخدم خواص كل من العنصر المُحايد الجمعي والمعكوس الجمعي والإبدال والدمج والتوزيع في تيسير إجراء العمليات الحسابية على مجموعة الأعداد الصحيحة.

المعيار الثالث : يحسب بمهارة ويتوصل إلى تقديرات معقولة للنواتج.
أدلة وشواهد أساليب التقويم الأنشطة التعليمية استراتيجيات التعليم والتعلم محتوى المنهج الحالى نواتج التعلم (المؤشرات / الممارسات)
- - - - - (14) يُجرى العمليات الحسابية الأساسية (+ ، - ، × ، ÷ ) على كسور وأعداد عشرية ، وأعداد طبيعية وصحيحة بدقة ، مُستخدماً أساليب مُناسبة مثل : ( الحساب العقلي ، والورقة والقلم ، والآلة الحاسبة ). (15) يستخدم العمليات الحسابية المُناسبة لحل مشكلات حياتية رياضية تتضمن كسورًا وأعدادًا عشرية ، وأعدادًا طبيعية وصحيحة.(16) يتعرف مفهوم الضرب المتكرر على أعداد طبيعية وصحيحة بصورة مُبسطة.(17) يستخدم الحس العددي في تقدير نواتج حسابات وحلول مُشكلات تتضمن كسورًا وأعدادًا عشرية ، وأعدادًا طبيعية وصحيحة ، ويحكم على مُعقوليتها

المجـال الثالث : الهندسة.
المعيار الأول : يربط بين العدد والنقطة مستخدماً مبادئ الهندسية التحليلية.
· مراجعة دفتر تحضير المعلم.· فحص كراسات التلاميذ. · الأسئلة الشفوية.· الملاحظة غير المُقننة.· تكليف التلاميذ بتنفيذ مجموعة من التمارين والأنشطة ( داخل الفصل ـ كواجب منزلى).· ملف إنجاز التلميذ (نماذج للتمارين والأنشطة التى قام التلميذ بحلها مع زميله بعد أن قام بتصويبها). · الأنشطة المختلفة التى قام بها التلميذ والمرتبطة بالهندسة.· نتائج الاختبارات الشهرية.· التعبير عن أفكار ومواقف حسابية بسيطة بوضوح أمام الآخرين. · الأسئلة الشفوية.· الأسئلة التحريرية.· بطاقات الملاحظة.· اختبار نهاية الوحدة.· متابعة أداء. التلاميذ. · يحل مجموعة من التمارين على الهندسة.· يمارس التلاميذ مجموعة من الأنشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالهندسة.· يحل كل تلميذ مجموعة من التمارين بصورة فردية للتدريب على الهندسة.· تقسيم التلاميذ فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من تلميذين ، ويطلب من كل تلميذ حل عدد من التمارين على الهندسة ، على أن يقوم زميله بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الأقران ، ثم يطلب من التلاميذ تبادل الأدوار فيما بينهم ويتم ذلك تحت إشراف المعلم. · الشرح والتوضيح.· العصف الذهنى.· الاكتشاف.· حل المشكلات.· التعلم التعاونى. وحدة : الهندسة.(الفصل الدراسى الثانى) (18) يحسب المسافة بين نقطتين مُختلفتين على خط مستقيم أفقي أو رأسي في المستوى الاحداثي للأعداد الصحيحة.

المعيار الثاني : يحل مشكلات رياضية وحياتية مُستخدما الحس المكاني والتحويلات الهندسية.
أدلة وشواهد أساليب التقويم الأنشطة التعليمية استراتيجيات التعليم والتعلم محتوى المنهج الحالى نواتج التعلم (المؤشرات / الممارسات)
· مراجعة دفتر تحضير المعلم.· فحص كراسات التلاميذ. · الأسئلة الشفوية.· الملاحظة غير المُقننة.· تكليف التلاميذ بتنفيذ مجموعة من التمارين والأنشطة ( داخل الفصل ـ كواجب منزلى).· ملف إنجاز التلميذ (نماذج للتمارين والأنشطة التى قام التلميذ بحلها مع زميله بعد أن قام بتصويبها). · الأنشطة المختلفة التى قام بها التلميذ والمرتبطة بالهندسة.· نتائج الاختبارات الشهرية.· التعبير عن أفكار ومواقف حسابية بسيطة بوضوح أمام الآخرين. · الأسئلة الشفوية.· الأسئلة التحريرية.· بطاقات الملاحظة.· اختبار نهاية الوحدة.· متابعة أداء. التلاميذ. · يحل مجموعة من التمارين على الهندسة.· يمارس التلاميذ مجموعة من الأنشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالهندسة.· يحل كل تلميذ مجموعة من التمارين بصورة فردية للتدريب على الهندسة.· تقسيم التلاميذ فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من تلميذين ، ويطلب من كل تلميذ حل عدد من التمارين على الهندسة ، على أن يقوم زميله بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الأقران ، ثم يطلب من التلاميذ تبادل الأدوار فيما بينهم ويتم ذلك تحت إشراف المعلم. · الشرح والتوضيح.· العصف الذهنى.· الاكتشاف.· حل المشكلات.· التعلم التعاونى. وحدة : الهندسة.(الفصل الدراسى الأول) (19) يستخدم خواص الأشكال الهندسية والعلاقات بينها في حل مشكلات رياضية بسيطة.(20) يتعرف مفهوم الانتقال ، ويرسم صورة لنقطة ، وصور لبعض الأشكال الهندسية ( قطعة مستقيمة ، شكل ، ... ) فى مستوى الإحداثيات للأعداد الصحيحة.(21) يُعطى أمثلة حياتية وأنشطة تتضمن مفاهيم التماثل والانعكاس والانتقال.(22) يتعرف أنماطاً هندسية (بصرية) ، ويستكمل عناصرها ، ويبني أنماطاً هندسية (بصرية) جديدة بمعرفته.(23) يستخدم بعض برامج الحاسوب في رسم بعض الأشكال الهندسية وحل مُشكلات هندسية في صورة أنشطة.


المجـال الرابع : القياس.
المعيار الأول : يطبق طرقاً وأدوات وقوانين مناسبة لتحديد القياسات.
أدلة وشواهد أساليب التقويم الأنشطة التعليمية استراتيجيات التعليم والتعلم محتوى المنهج الحالى نواتج التعلم (المؤشرات / الممارسات)
· مراجعة دفتر تحضير المعلم.· فحص كراسات التلاميذ. · الأسئلة الشفوية.· الملاحظة غير المُقننة.· تكليف التلاميذ بتنفيذ مجموعة من التمارين والأنشطة ( داخل الفصل ـ كواجب منزلى).· ملف إنجاز التلميذ (نماذج للتمارين والأنشطة التى قام التلميذ بحلها مع زميله بعد أن قام بتصويبها). · الأنشطة المختلفة التى قام بها التلميذ والمرتبطة بالقياس.· نتائج الاختبارات الشهرية.· التعبير عن أفكار ومواقف حسابية بسيطة بوضوح أمام الآخرين. · الأسئلة الشفوية.· الأسئلة التحريرية.· بطاقات الملاحظة.· اختبار نهاية الوحدة.· متابعة أداء. التلاميذ. · يحل مجموعة من التمارين على القياس.· يمارس التلاميذ مجموعة من الأنشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالقياس.· يحل كل تلميذ مجموعة من التمارين بصورة فردية للتدريب على القياس.· تقسيم التلاميذ فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من تلميذين ، ويطلب من كل تلميذ حل عدد من التمارين على القياس ، على أن يقوم زميله بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الأقران ، ثم يطلب من التلاميذ تبادل الأدوار فيما بينهم ويتم ذلك تحت إشراف المعلم. · الشرح والتوضيح.· العصف الذهنى.· الاكتشاف.· حل المشكلات.· التعلم التعاونى. وحدة : القياس.(الفصل الدراسى الأول) (24) يستنتج مساحة سطح دائرة بطريقة عملية.(25) يحسب مساحة سطح الدائرة باستخدام القانون.
· مراجعة دفتر تحضير المعلم.· فحص كراسات التلاميذ. · الأسئلة الشفوية.· الملاحظة غير المُقننة.· تكليف التلاميذ بتنفيذ مجموعة من التمارين والأنشطة ( داخل الفصل ـ كواجب منزلى).· ملف إنجاز التلميذ (نماذج للتمارين والأنشطة التى قام التلميذ بحلها مع زميله بعد أن قام بتصويبها). · الأنشطة المختلفة التى قام بها التلميذ والمرتبطة بالمجسمات.· نتائج الاختبارات الشهرية.· التعبير عن أفكار ومواقف حسابية بسيطة بوضوح أمام الآخرين. · الأسئلة الشفوية.· الأسئلة التحريرية.· بطاقات الملاحظة.· اختبار نهاية الوحدة.· متابعة أداء. التلاميذ. · يحل مجموعة من التمارين على المجسمات.· يمارس التلاميذ مجموعة من الأنشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالمجسمات.· يحل كل تلميذ مجموعة من التمارين بصورة فردية للتدريب على المجسمات.· تقسيم التلاميذ فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من تلميذين ، ويطلب من كل تلميذ حل عدد من التمارين على المجسمات ، على أن يقوم زميله بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الأقران ، ثم يطلب من التلاميذ تبادل الأدوار فيما بينهم ويتم ذلك تحت إشراف المعلم. · الشرح والتوضيح.· العصف الذهنى.· الاكتشاف.· حل المشكلات.· التعلم التعاونى. وحدة : المجسمات.(الفصل الدراسى الثانى) (26) يتعرف مفهوم الحجم ، ويميز بينه وبين مفهوم السعة من خلال مواقف حياتية وأنشطة.(27) يستخدم طرقًا عملية بسيطة لاستنتاج قوانين حجم كل من المكعب ومتوازي المستطيلات بوحدات قياس مختلفة. (28) يحسب حجم كل من المكعب ومتوازي المستطيلات بوحدات قياس مختلفة.(29) يستخدم طرقًا عملية بسيطة لتحديد المساحة الجانبية والكلية لكل من المكعب ومتوازي المستطيلات بوحدات قياس مختلفة.(30) يحسب المساحة الجانبية والكلية لكل من المُكعب ومتوازي المستطيلات بوحدات قياس مختلفة.


المعيار الثاني : يحل مُشكلات رياضية وحياتية مستعيناً بمعلوماته ومهاراته في القياس.
أدلة وشواهد أساليب التقويم الأنشطة التعليمية استراتيجيات التعليم والتعلم محتوى المنهج الحالى نواتج التعلم (المؤشرات / الممارسات)
- - - - - (31) يحل مُشكلات حياتية رياضية مُستخدمًا حجم كل من المُكعب ومتوازي المستطيلات.(32) يحل مُشكلات حياتية رياضية مُستخدمًا المساحة الجانبية والكلية لكل من المُكعب ومتوازي المستطيلات.(33) يستخدم برامج الحاسوب في حساب كل من الحجم والمساحة الجانبية والمساحة الكلية للمكعب ومتوازي المستطيلات.





المجـال الخامس : تحليل البيانات والإحصاء والاحتمال.
المعيار الأول : يطرح تساؤلات ويجيب عنها من خلال جمع بيانات مناسبة وتنظيمها وتمثيلها.
أدلة وشواهد أساليب التقويم الأنشطة التعليمية استراتيجيات التعليم والتعلم محتوى المنهج الحالى نواتج التعلم (المؤشرات / الممارسات)
· مراجعة دفتر تحضير المعلم.· فحص كراسات التلاميذ. · الأسئلة الشفوية.· الملاحظة غير المُقننة.· تكليف التلاميذ بتنفيذ مجموعة من التمارين والأنشطة ( داخل الفصل ـ كواجب منزلى).· ملف إنجاز التلميذ (نماذج للتمارين والأنشطة التى قام التلميذ بحلها مع زميله بعد أن قام بتصويبها). · الأنشطة المختلفة التى قام بها التلميذ والمرتبطة بالاحصاء.· نتائج الاختبارات الشهرية.· التعبير عن أفكار ومواقف حسابية بسيطة بوضوح أمام الآخرين. · الأسئلة الشفوية.· الأسئلة التحريرية.· بطاقات الملاحظة.· اختبار نهاية الوحدة.· متابعة أداء. التلاميذ. · يحل مجموعة من التمارين على الاحصاء.· يمارس التلاميذ مجموعة من الأنشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالاحصاء.· يحل كل تلميذ مجموعة من التمارين بصورة فردية للتدريب على الاحصاء.· تقسيم التلاميذ فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من تلميذين ، ويطلب من كل تلميذ حل عدد من التمارين على الاحصاء ، على أن يقوم زميله بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الأقران ، ثم يطلب من التلاميذ تبادل الأدوار فيما بينهم ويتم ذلك تحت إشراف المعلم. · الشرح والتوضيح.· العصف الذهنى.· الاكتشاف.· حل المشكلات.· التعلم التعاونى. وحدة : الاحصاء.(الفصل الدراسى الأول) (34) يجمع ويُنظم ويعرض بيانات في مجموعات تكرارية ، ويُسجلها في جداول تكرارية.(35) يمثل بيانات بالقطاعات الدائرية مستخدماً مفهوم الزاوية المركزية.(36) يُمثل بيانات برسومٍ وأشكالٍ بيانية مُناسبة مثل : المنحنى التكراري يدوياً وباستخدام الحاسوب. (37) يستخدم الحاسوب (الكمبيوتر) في جمع وعرض وتمثيل البيانات.

المعيار الثالث : يتعرف المفاهيم الأساسية للاحتمال ويستخدمها فى حل المُشكلات.
أدلة وشواهد أساليب التقويم الأنشطة التعليمية استراتيجيات التعليم والتعلم محتوى المنهج الحالى نواتج التعلم (المؤشرات / الممارسات)
· مراجعة دفتر تحضير المعلم.· فحص كراسات التلاميذ. · الأسئلة الشفوية.· الملاحظة غير المُقننة.· تكليف التلاميذ بتنفيذ مجموعة من التمارين والأنشطة ( داخل الفصل ـ كواجب منزلى).· ملف إنجاز التلميذ (نماذج للتمارين والأنشطة التى قام التلميذ بحلها مع زميله بعد أن قام بتصويبها). · الأنشطة المختلفة التى قام بها التلميذ والمرتبطة بالاحتمال.· نتائج الاختبارات الشهرية.· التعبير عن أفكار ومواقف حسابية بسيطة بوضوح أمام الآخرين. · الأسئلة الشفوية.· الأسئلة التحريرية.· بطاقات الملاحظة.· اختبار نهاية الوحدة.· متابعة أداء. التلاميذ. · يحل مجموعة من التمارين على الاحتمال.· يمارس التلاميذ مجموعة من الأنشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالاحتمال.· يحل كل تلميذ مجموعة من التمارين بصورة فردية للتدريب على الاحتمال.· تقسيم التلاميذ فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من تلميذين ، ويطلب من كل تلميذ حل عدد من التمارين على الاحتمال ، على أن يقوم زميله بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الأقران ، ثم يطلب من التلاميذ تبادل الأدوار فيما بينهم ويتم ذلك تحت إشراف المعلم. · الشرح والتوضيح.· العصف الذهنى.· الاكتشاف.· حل المشكلات.· التعلم التعاونى. وحدة : الاحتمال.(الفصل الدراسى الثانى) (38) يتعرف مفهوم التجربة العشوائية .(39) يوجد احتمال أحداث بسيطة لتجربة عشوائية بصور مختلفة(كسور ونسب مئوية).(40) يُجرى تجارب احتمالية بسيطة ويستخدم نتائجها في بناء تنبؤات.(41) يُجرى عمليتى التقاطع والاتحاد على أحداث بسيطة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

خريطة المنهج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه  ::  :: -